شوشه  يكرم قافلة الهلال الأحمر  تقديرا لجهودهم  في الشيخ زويد  
شوشه  يكرم قافلة الهلال الأحمر  تقديرا لجهودهم  في الشيخ زويد  


«شوشه» يكرم قافلة طبية تقديرا لجهودها في الشيخ زويد  

صالح العلاقمي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 05:54 م

كرم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أعضاء القافلة الطبيه التي  نظمها الهلال الأحمر المصري في مدينة الشيخ زويد،   ومنحهم شهادات تقدير لجهودهم، وذلك بحضور كل من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، سعدية محمود حسين مدير عام التضامن الاجتماعي، وعمر على محمد مدير فرع الهلال الأحمر المصرى بالمحافظة.

إقرأ أيضاً: صرف تعويضات لـ11 مواطنًا بالشيخ زويد

وأشار المحافظ، خلال استقباله لأعضاء القافلة في نهاية عملهم بعد ظهر اليوم  إلى أن القافلة الطبية جاءت ضمن مبادرة الهلال الأحمر المصري بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي بهدف توفير الرعاية الصحة للمناطق الأكثر احتياجا وتقديم الخدمة الطبية المجانية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، علاوة على الترفيه عن الأطفال وادخال الفرحة اليهم.

وضمت  القافلة الطبية في مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبى على المواطنين من أهالي مركز ومدينة الشيخ زويد والقرى والتجمعات التابعة إلى جانب حى الكرامة بالعريش، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى والصحة والتضامن الاجتماعي، وقد استمرت لمدة 4 أيام في مستشفى الشيخ زويد المركزي وعدد من المراكز الطبية والوحدات الصحية.

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير للهلال الأحمر المصرى صاحب المبادرة العظيمة، والذي أوفد القافلة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وادخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال كما قدم الشكر إلى جامعات القاهرة والأزهر وعين شمس التي شاركت بأساتذتها في القافلة إلى جانب عدد من المتطوعين فى القافلة.

أعلن المحافظ، أنه سيتم تجهيز مستشفى العريش لإجراء عمليات الرمد من المياه البيضاء والزرقاء عن طريق أساتذة الجامعات.

 وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم توقيع الكشف الطبى على نحو 2400 حالة مرضية عن طريق القافلة اكما تم صرف العلاج اللازم لهم مجانا .

وأضاف أنه إلى جانب توقيع الكشف الطبى المجانى تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة مجانا أيضا كما تم إجراء عدد 9 عمليات داخل مستشفى الشيخ زويد المركزة، وتم إحالة العمليات الكبرى لإجرائها على نفقة الدولة والتأمين الصحىي علاوة على إحالة عدد آخر لعمل نظارة طبية لهم .

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن قوافل الهلال الأحمر مستمرة منذ أكثر من عام بالتعاون مع المحافظة والصحة والتضامن الاجتماعى، وأن هذه القافلة تعد رقم 13 ضمن خطة لتقديم الخدمة الطبية المجانية لمختلف مراكز ومدن المحافظة عن طريق الجامعات.

وقدمت هذه القافلة خدماتها من خلال،  مستشفى الشيخ زويد المركزى ، مركز رعاية الأمومة والطفولة بالشيخ زويد ، الوحدة الصحية بقريتى أبوطويلة والشلاق علاوة على حى الكرامة بالعريش .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة